انطلاق برنامج رعاية قارىء

< >

عبد الله السالم- سبق- الدمام: وقّعت أمانة جائزة الشاب عبد الله بدر السويدان- رحمه الله- مذكرة تفاهم بين أمانة الجائزة، الشيخ سعد الغامدي، من أجل تحقيق تعاون مثمر في مجال استثمار الطاقات القرآنية الشابة، من الطلاب ذوي الأصوات المتميزة للعام 1436هـ- 1437هـ.

وتعمل جائزة الشاب عبد الله بدر السويدان- رحمه الله- للتميز على تشجيع الطلاب والطالبات على حفظ القرآن الكريم وفهمه، والعمل بهديه، وحث الأجيال الناشئة على الالتزام بتعاليم دينها، واتباع قدوتها ونبيها محمد صلى الله عليه وسلم .

وتبنَّى فضيلة "الشيخ سعد الغامدي"، رعاية الطلاب المتميزة أصواتهم، وتم الاتفاق على تسمية البرنامج "رعاية قارئ"، واتفق الطرفان على التعاون فيما بينهما على استقطاب الطلاب المتميزين، من ذوى الخامات الصوتية الرائعة، والعمل على تطويرهم والإشراف عليهم فيما يعود بالنفع عليهم، وعلى مجتمعهم، والأمة الإسلامية بالخير والصلاح .

وتبدأ أمانة الجائزة- بإذن الله- في البحث عن الطلاب المتميزين في الترتيل واستقطابهم، واستقبال أسماء المرشحين للدخول في البرنامج، ثم يتم تدريبهم برعاية وإشراف من فضيلة "الشيخ سعد الغامدي" .

وذكر "الشيخ بدر السويدان"، أن أمانة الجائزة ستقوم بالإعلان عن انطلاق برنامج "رعاية قارئ" بالوسائل المتاحة، وحث الطلاب على المشاركة في البرنامج، إضافة إلى البحث عن الطلاب المتميزين في الترتيل واستقطابهم، واستقبال أسماء الطلاب المرشحين للدخول في البرنامج، ورفع قائمة لفضيلة "الشيخ سعد الغامدي" بأسماء الطلاب المرشحين لدخول البرنامج.

ويستقبل "الغامدي" الأصوات والأسماء المرشحة، ويعرضها على لجنة التقييم المبدئية، ومن ثم اختيار الطلاب ممن انطبقت عليهم الشروط، وإدخالهم ضمن البرنامج، ورعاية الطلاب والإشراف عليهم طيلة مدة البرنامج "عام واحد"، إضافة إلى رعاية الطلاب القراء في مستويات أعلى من المستوى الأول، إن رغب الطالب، شريطة أن يكون المستوى الثاني متوافراً ومتاحاً حينها.

وذكر "السويدان" أن أمانة الجائزة حريصة كل الحرص على تفعيل الشراكات المجتمعية، واستثمار طاقات الشباب والناشئة فيما يعود عليهم، وعلى الوطن، بالنفع والفائدة، وتوجيههم إلى الطريق الصحيح، والبعد عن طرق الشبهات والانحراف، وخصوصاً في ظل الظروف الراهنة.

Zircon - This is a contributing Drupal Theme
Design by WeebPal.